منوعات

إشكال مغدوشة وعنقون: دياب أجرى اتصالات لضبط الوضع وأمل تنفي علاقتها

تابع رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب الوضع في بلدتي مغدوشة وعنقون، وأجرى اتصالات بوزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر وبالقيادات العسكرية والأمنية، لضبط الوضع وإنهاء التوتر.
إلى ذلك أكدت حركة “أمل” في بيان أن “لا علاقة لها بأي شكل من الأشكال بما حصل في بلدة مغدوشة، وتعتبر أنه أمر غير مقبول على الإطلاق، ولا يمت إلى أدبيات العيش المشترك التي لطالما تمسكت بها الحركة ودفعت الدم في سبيلها وفي سبيل حماية مغدوشة والإبقاء عليها أيقونة في الجنوب”.
وقال البيان: “إن الحركة تتابع مع الجيش اللبناني والقوى الأمنية وفعاليات مغدوشة التطورات الجارية ولن تقبل بإستمرار الوضع الراهن”.
بدوره دعا الحزب السوري القومي الاجتماعي، في بيان، “أبناء شعبنا في بلدتي مغدوشة وعنقون جنوب لبنان، إلى التعقل والترفع عن أي استفزازات وصدامات تزرع الشقاق والفرقة بين أبناء الشعب الواحد، وإلى قطع الطريق على كل من ينفث بنار الفتنة ومحاولة إيقاظ العصبيات الطائفية والمناطقية والمذهبية”.
وطالب الحزب “القوى السياسية كافة بحصر الإشكال وتفكيك أسباب الصدام، بدل التحريض على الفتنة وإعطاء أبعاد طائفية أو سياسية لإشكال من بين مئات الإشكالات اليومية”.
وإذ دان “الاعتداءات على الأملاك الخاصة والعامة من أي جهة أتت”، طالب القوى الأمنية ب “توقيف كل من ساهم في أعمال العنف والتحريض”.

وختم: “إن جنوب لبنان يشكل نموذج الانتصار لوحدة شعبنا ومقاومته للعدو الإسرائيلي، وإن القوميين الاجتماعيين في بلدتي مغدوشة وعنقون يؤكدون وحدة الحياة والمصير بين أبناء البلدتين”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى